الزائر المفاجىء

Published 2 أبريل 2012 by Eng.Bassant Nabarawy

أعشق كثيرا اول يوم من كل سنة جديدة تقبل؛ فهو اليوم الوحيد الذى يغيب فيه المرضى عن عيادتى النفسية مما يشعرنى بالتفاؤل والامل، ولكنى رغم هذا لااستطيع ان أقضى تلك الساعات القليلة بعيدا عن مكتبى الذى كان – بعد الله – سببا فى إذاعة صيتى فى كل انحاء المدينة التى اقطنها، وأرى انه ليس بالضرورة ان تجمعنا اوقات العمل فقط بل يجب ان تضمنا اوقات الفراغ ايضا كنوع من رد الجميل. أغمضتُ عيناى وبداتُ فى استرجاع تلك اللحظات السعيدة التى مرت بى فى حياتى، وبعد فترة طويلة فتحتهما خشية ان استسلم للنوم لافاجأ امامى بشاب فى ربيع العمر يكسو الحزن وجهه لدرجة سدتْ آذانه عن تحيتى له، وعمتْ عينيه عن يدى الممدودة لمصافحته، ولكنها لم تكن قد شلت حركته بعد؛ فقد هوى جالسا بيأس على اقرب مقعد امامه ثم بدأ يتحدث تلقائيا ودون ادنى مساعدة منى. فى بداية الامر كان كلامه مرتبا الى حد كبير فقد حكى عن صديق طفولته متذكرا ايام الدراسة الجميلة وحياتهما سويا المليئة بالاحداث المفرحة والاخبار التعيسة، ولكن فجاة تبعثرتْ الحروف وتطايرتْ العبارات وسمعتُ جملا غريبة عندما اسقط لسانه سيرة صديقه وتحولتْ روايته من صيغة المثنى الى الإفراد؛ فقد كان ينطق حينها بطريقة عشوائية اقرب للتشتيت منها الى الفضفضة فتركته يهذى طويلا حتى سكتَ فى النهاية ثم طأطأ راسه وبكى. وقتها لم افكر ابدا فى قطع انهار دموعه ولااظن انه كان يتوقع منى ذلك ايضا؛ فهو كما لو كان لايرانى امامه اصلا. بعد وقت ليس بقصير هدأ ثم قام ووضع امامى قبل ان يرحل صورة لشاب فى مثل عمره تقريبا ومكتوب خلفها:
“صديقى مايكل/ افتقدتُك كثيرا فى اول ذكرى سنوية لمقتلك ، أتمنى ان يكون عيدك بلا آلام ولا دماء هذا العام……….محمود 1-1-2012”
يبدو اننى سانتظرك يامحمود كزائر وحيد كل عام

هذه القصة قُدمت لمسابقة القصة القصيرة جدا الخاصة بساقية الصاوى وكان من شروطها الا تزيد عن عشرين سطرا ولم تحظ باى مركز من المراكز العشر الاولى

Advertisements

6 comments on “الزائر المفاجىء

  • اترك لى ردا

    إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

    WordPress.com Logo

    أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

    صورة تويتر

    أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

    Facebook photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

    Google+ photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

    Connecting to %s

    %d مدونون معجبون بهذه: