يوم قلتُ ” نعم ” للتعديلات الدستورية

Published 19 مارس 2011 by Eng.Bassant Nabarawy

 
فى اول مدرسة درست فيها فى حياتى كان تصويتى على اول استفتاء بهذا الحجم اصوت عليه فى حياتى….ياللقدر
 
 

 

بعد ان دخلت للمدرسة ورايت اناسا او بالاخص رجالا يجلسون بجانب بعضهم توقعت بديهيا انهم ينتظرون دورهم فى التصويت واننا -انا وامى- سننضم اليهم سريعا الا اننى فوجئت بصف للنساء وصف للرجال ، وكان عدد النساء على مااعتقد اقل عددا عندما وقفنا فيه.
  
تحدث امامى فى الامر سيدتان وعلى الرغم من الاختلاف البين بينهما فى الراى والسن والحجم و مستوى الجمال وربما مستوى التعليم والدين ايضا الا اننى لم الحظ مشادة كلامية حادة بينهما ولااتذكر ان احداهما قامت برفع صوتها على الاخرى حتى صعدا السلم سويا وابدوا رايهما.
 

 

وعندما جاء دورنا انا وامى واثنتين غيرنا كنت انا من بينهم اول من دخلت غرفة التصويت ، فى البداية وجهونى الى شاب كان يجلس امامنا وعندما اقتربت منه اخبرته اننى لا اعلم حقا ماعلى فعله فطمأنى بانه سيخبرنى ثم طلب منى بطاقتى القومية ولم اكن اعلم ان لها موضوعا اخر؛ حيث انه تحقق مرات منى ومن صورتى التى بها وسالنى عن اسمى وسنى وطلب منى اكثر من مرة ان ازيل نظارتى حتى يستطيع المقارنة بصورة جيدة وجاء اخر وقارن واقر اننى انا ثم اتى غيره واقر اننى انا بعد ان ابرزت “كارنيه الكلية” حتى احالونى اخيرا الى ورقه الاستفتاء
 
 
(وفى الواقع انا لاالوم هذا الشاب على تصرفه هذا ولاالوم غيره ولمن راى صورة بطاقتى اعتقد انه يوافقنى الراى بصورة كبيرة).

 

تناولتُ ورقتى وتحققت من الختم عليها ثم ابديت رايى ووضعتها فى الصندوق وجاء الوقت الذى كان ينتظره الكثير منا وانا واحدة منهم وهو وقتالحبر الوردى

 

واخيرا

لازال الحبر على ابهامى وان كان قد خف عن الساعات الماضية فانا لم احاول ابدا باخلاص ان ازيله ،  وماذا يدفعنى الى ذلك اصلا؟

 

 

 

 

 

 

2 comments on “يوم قلتُ ” نعم ” للتعديلات الدستورية

  • حدث في مثل هذا اليوم

    المهندسة بسنت النبراوي ذهبت للاسفتاء لاول مرة في حياتها والحمد لله ان رجل اللجنة اعترف انها صاحبة البطاقة لكي لا تحرم من هذه التجربة الجديدة , كما حدث معي من قبل في انتخابات مجلس الشعب حيث حرمت من التصويت بسبب ان حبر صديق لي طبع على يدي بعد ان سلمت عليه وهو خارج من اللجنة وكانت اول مرة واخر مرة ان شاء الله

    تحيا شعب مصر

  • اترك لى ردا

